سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الدرس يتكلم عن كيفية صنع المسدس .. ولا يتكلم عن كيفية إكسائه بالخامات
الخطوة الأولىالآن نبحث عن الصورة المناسبة لصنع المسدس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أضغط على حرف M
وضع هذه الصورة في diffuse
ولا تنسى أن تضع
Show Map
اصنع Plane
(x-0; y-0; z-0)
Width: 1
Length: 1
وطبق الخامه عليها J
حدد على ال plane
واذهب ل
Modifier
طبق أمر
UVW Mapping,
اضغط
Bitmap
واختار نفس الصورة
وضع نفس اللإعدادات اللي للplane
الخطوة الثانيةاصنع box
وضع اعداداته كماهو موضح
Length segments: 5
Width:2
Height: 1
وضعها كما هو موضح بالصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حدد ال
box
واظغط بزر الفأره الأيمن J
واختار
convert it to Editable Poly
الخطوة الثالثةنلعب بالنقاط لين نوصل كما هو موضح بالصوره
الخطوة الرابعةنظغط بزر الفأره الأيمن ونختار cut
ونعمل كما هو موجود بالصورة
ونصنع ضلعين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوة الخامسةنصنع ضلع ثالث وسط الضلعين اللتي صنعناها بالخطوه السابقه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوة السادسةحدد الوجه من الخلف واحذفه J
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوة السابعةحدد الوجه المشار عليه وطبق
Extrude
خمس مرات كما هو مشار عليه في الصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوة الثامنةحرك النقاط لتصبح كما هي موجودة بالصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوة التاسعةحدد الوجه المشار عليه وطبق
extrude
4 مرات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوة العاشرةحرك النقاط كما هو موضح بالصورة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]11طبق أمر
extrude
على آخر وجه من الصورة الأخيره
والعب بالنقاط ليظهر كما في الصورة التالية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]12حدد الوجه المشار اليه وطبق
extrude
خمس مرات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]13حرك النقاط لتصبح مثل الشكل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وحدد الأوجه المشار اليها,
وامسحها
14اظغط على زر
Create
واصنع ثلاث أوجه بالظغط على النقاط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]15اذهب الى
Vertex sub object mode
واظغط على الشكل ووضعه في الوسط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]16امسح الأوجه المشار إليها لأننا لانريد أي وجه عاليسار
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]17أضف
cut
كما هو مشار اليه بالصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]18حرك الوجه المشار اليه للأسفل
واما الوجه في الصورة التاليه
فطبق عليه أمر bevel
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]19طبق أمر
Symmetry
وإذا كان المسدس تخينا او نحيفا فلاتتعب نفسك بتصليحه لأنك ستدمر الأجزاء المهمه بالمسد
هنا انتهينا من كل شئ
إذا كانت صورة مسدسك كما في الصور الأخيرة فأعرف أنك أنتهيت من الجزء الأول بنجاح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]20اصنع box
كما هو موضح بالصورة التالية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وضع الأعدادات التالية
Width - 3; Length - 4; Height – 3
إذا وجدت أن هناك تغير فيبدو أنك صنعت الصندوق من منفذ غير المنفذ المحدد عليه بالصورة
21حول الصندوق الى
Editable poly
حول النقاط كما هو موضح بالصورة التالية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]22حدد الوجه المشار عليه بالصورة التالية
واعمل له
extrude
خفيف للخارج J
وحدد النقاط اللتي للوجه واعمل لها 2
Extrude
للداخل
واحذف الوجه J
كما هو موجود بالصورة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]23حدد الأضلاع المشار إليها بالصورة التالية
للمعلومية الصورة التالية مقسمه الى جزئين فالجزء الأول سأسمية 1 والثاني 2
وصغر الأضلاع كما ترى في الصورة قم 1
اصنع ضلعين من أداة
cut
كما هو مشار إليه في صورة رقم2
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]24حرك الوجه اللذي صنعناه قبل قليل من
أداة cut
للأمام قليللا وحرك بالنقاط لتصبح مثل الصورة التاليه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]25حدد النقاط للوجة الأمامي من الصندوق
ضع من
extrude
مرتين
واحذف الوجه المحدد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]26حدد الوجه اللذي بالأسفل واحذفه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]27اصنع
box
وحوله الى
Editable poly
وحرك النقاط لتصبح كما هي موجودة بالصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]28اصنع صندوق جديد واعمله مثل الصندوق السابق لكن كما ترى في الصورة قدم في مقدمتها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]29اصنع
tube
*****ملاحظه هناك شي يجعل الشكل مقطوع من النصف لاأدري ما هو ****
حوله
إلى
Editable Poly
وحرك النقاط ليصبح كما في الصورة التالية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]30اصنع شكل كما هو موضح بالصوره
سنصنعه
الشكل الخارجي أداة
line
ومن الداخل
Circle
واعمل لهم تواصل J
او اتصال
وطبق
Edit Mesh
وطبق
extrude
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]31أضف الأشياء الموجودة فوق المسدس
وأشف اسطوانه لمكان اطلاق المسدس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]32في الصورة الأولى سنعمل exrude
للوجه المحدد
وحرك بالنقاط ليصبح كما في الصورة
اما في الصورة الثانية
فسوف نعمل extrude
خفيف للوجه المحدد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]33[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]