وصف الكتاب
اسم الكاتب : أحمد مراد حلمى
اسم الكتاب : كتاب مراد للماكس من الألف الى الياء
عدد صفحات الكتاب : حوالى 500 صفحه
مستوى الكتاب : ثلاثة مستويات
للمبتدئين والمتوسطين والمحترفين لبرنامج الثرى دى ماكس
حقوق ملكية الكتاب للموقع
نظرا للإقبال الشديد على تحميل الكتاب
أرجوا محاولة تحميل الكتاب فى أوقات مختلفة
إذا لم تتمكن من تحميل الكتاب
لتحميل الكتاب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حجم الكتاب حوالى 19.2 ميجا بايت
ولفتح الكتاب يرجى وجود برنامج
Adobe Acrobat Reader
--------------------------
فهرس الكتاب
الجزء الأول
الباب الأول تثبيت البرنامج وشرح واجهة البرنامج
الفصل الأول تثبيت البرنامج
· تثبيت الإصدار الثالث للماكس
· تثبيت الإصدار الرابع للماكس
· تثبيت الإصدار الخامس للماكس
· تثبيت الإصدار السادس للماكس
الفصل الثاني شرح واجهة البرنامج
· التعرف على واجهة البرنامج
الباب الثاني الإضاءة
· كيفية وضع الكاميرا فى المشهد
· خصائص الضوء
· كيفية وضع الإضاءة فى المشهد وتكوين الظلال
· إخراج العمل بهيئة صورة
الباب الثالث طرق رسم الاشكال الأسطوانية
· كيفية استخدام أمر التعديل Lath لرسم المجسمات الأسطوانية
· طريقة استخدام Loft Objects لرسم المجسمات الأسطوانية
الباب الرابع من أهم طرق التصميم فى الماكس
· التصميم بطريقةline Extrude وكيفية النسخ بطرق مختلفة
· كيفية عمل Boolean للمجسمات وإنتاج الأشكال منها
· التصميم باستخدام أسطح Surface
الباب الخامس تصميم البيئة
· تصميم الجبال
· تصميم شلال
· تصميم عشب
· تصميم السماء بالسحب
· كيفيه عمل شمس حقيقه
· إنشاء مسطح مائى
الجزء الثاني
الباب السادس الخامات
· التعرف على محرر الخامات
· خامة الزجاج
· خامة الانعكاس
· خامة المرايا
الباب السابع طرق إكساء المجسمات
· عمليات الإكساء العادية
· الإكساء المتعدد
· الإكساء باستخدام UVW Unwrap
الباب الثامن تحريك الأجسام
· تحريك الأجسام يدويا
· تحريك الأجسام ألياً
· إخراج العمل المتحرك إلى ملف فيديو
الباب التاسع مؤثرات الطبيعة
· كيفية إنشاء نار ثلاثية الأبعاد
· كيفية إنشاء الانفجارات
· كيفية إنشاء دخان ، بخار ، سراب
الجزء الثالث
الباب العاشر تصميم جسم الإنسان وتحريكه
الفصل الاول تصميم جسم الإنسان
· تصميم جسم الإنسان بطريقة Editable Poly
· تصميم الوجه بطريقة الــ Plane
· صنع خامة الوجه من صورة أمامية وجانبة
· إكساء الوجه
· إكساء الجسم
· مقبس الشعر shag hair
الفصل الثاني تحريك جسم الإنسان والكائنات الحية
· تعريف Character Studio
· كيفية إنشاء Biped
· التعديل فى مجسم Biped
· كيفية تحريك Biped
- يتم استخدام حركات جاهزة
- بناء الحركة بشكل يدوي أو حتى بشكل آلي
- تنفيذ سلسله من الحركات المتتاليه ﻠ character
· التعديل فى خطوات الحركة
· كيفية ربط المقبس بمجسم شبكي لتحريكة
الباب الحادى عشر المونتاج والفيديو بوست وتركيب الصوت
· استخدام Madia Studio فى المونتاج
أو إحدى برامج المونتاج
· الاستعانه بالفيديو بوست الخاص بالماكس
· تركيب الصوت
الباب الثانى عشر المقابس
· مقبس phoenix
· مقبس splash
· برامج و مقابس التشجير
1- البرامج
- XFORG
- PlantStudio
- TREEMAKER
- Tree Generator
- Genesis
2- مقابس التشجير
- Digimation Speedtree
- Nature
الباب الثالث عشر المصيرات
· الفصل الأول
· الفروق الأساسية بين أفضل أربعة مصيرات
Brazil r/s – finalRender - mental ray - V-Ray
· Hight Dynamic Range Image (HDRI)
· الفصل الثاني V-ray
· تعريف V-ray
· تركيب V-ray
· كيفية أستخدم V-ray
· صنع التركيز الضوئي (Caustics) في الـ V-ray
· خامات V-ray
· إعدادت الـ Vray
· الفصل الثالث brazil
· تركيب البرازيل لماكس خامسة
· تركيب البرازيل لماكس السادس
· الإضاءة الداخلية باستخدام البرازيل
· الفصل الرابع final render
· تركيب final render
· دروس هامة فى final render
الباب الرابع عشر السيارات
· تصميم الإطار المطاطي للسيارات
· طريقة أخرى لتصميم الإطار المطاطى للسيارات
· تصميم إطار معدني للسيارات
· تصميم فوانيس السيارات
· تصميم سيارة بطريقة البلان باستخدام البرازيل
· الإعدادات الأساسية لعملية
إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيل
· تكامل العمل بين الأوتوكاد والماكس
· المراجع
الكتاب الثاني :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]موقع به عدد من الكتب من ضمنها :
كتب لل 3D MAX و AUTOCAD على الموقع التالي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]